شركة Space Perspective تكشف عن  كبسولة فاخرة للسفر الفضائي

ميدار.نت - فلوريدا
الفضاء
السفر
22 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - فلوريدا

كشفت شركة  Space Perspective، عن النسخة النهائية لأكبر كبسولة في العالم مصممة للسفر الفاخر عبر الفضاء، إذ تبلغ تكلفة الرحلة على متنها 125 ألف دولار للمقعد الواحد.

وتستطيع المركبة الجديدة نقل 8 أشخاص، إذ أن حجمها يبلغ ضعف حجم سفينة الفضاء Two التابعة لشركة "فيرجن غلاكتيك"، وNew Shepard  التابعة لـ"بلو أوريجن"، ونحو 4 أضعاف حجم كبسولة Crew Dragon التابعة لشركة "سبيس إكس".

وقالت الشركة في الإعلان الترويجي: "مع أكبر النوافذ التي أُطلقت إلى الفضاء والتصميم الكروي الذي يسمح بالمساحة الداخلية الأكثر اتساعا لأي كبسولة رحلات فضائية بشرية، توفر سفينة الفضاء الخاصة بنا مناظر بانورامية لا تصدق للأرض".

 

تعليق ببالون

وأوضح مصممو الكبسولة الكروية "Neptune - Excelsior" أنها ستكون معلّقة ببالون عملاق سيحلق عاليا (نحو 20 ميلا فوق السطح) حتى يصل إلى الحدود النهائية المطلوبة ويستقر هناك مدة ساعتين.

وسيتم ضخ الهيدروجين في بالون Space Perspective، حيث أوضحت الشركة أن هذا يوفر تجربة آمنة لأن الهواء نفسه لا يختلط بالهيدروجين.

وعندما يحين وقت العودة إلى الأرض، سيطلق المنطاد تدريجيا كمية صغيرة من الغاز الذي يتحول إلى ماء حتى يتمكن من الهبوط، وبالتالي لن تكون هناك أي انبعاثات تقريبا، على خلاف عمليات الإطلاق التقليدية التي تحرق وقود الصواريخ.

رحلات منتظرة

وتخطط Space Perspective الآن لرحلات تجريبية، مع احتمال إجراء أول تجربة بشرية في وقت لاحق من هذا العام.

وتم تجهيز الكبسولة بكل وسائل الراحة التي توفرها صالة Space Lounge الأولى في العالم، المعززة بشبكة Wi-Fi والطعام الفاخر والمقاعد الفخمة.

وقال تابر ماكالوم، المؤسس المشارك لـ Space Perspective: "نحن على أعتاب تحول مذهل - ليس فقط في الطريقة التي نختبر بها قدرات البشر في الفضاء، ولكن أيضا في ما نستحضره في أذهاننا عندما نفكر في سفينة الفضاء التي ستوصلنا إلى هناك".

وتخطط الشركة لتصنيع كبسولات متعددة لسفينة الفضاء Neptune، والتي سيتم إطلاقها من السفن المتمركزة في المحيط.

ويذكر أنه في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ظهر رواد أعمال لديهم رؤية طموحة، مثل «سبيس إكس» المملوكة لإيلون ماسك و«فيرجين غالاكتيك» التي أسسها رجل الأعمال ريتشارد برانسون و«بلو أوريجين» التي أسسها قطب الأعمال جيف بيزوس مؤسس «أمازون».